أفضل 5 أماكن سحرية للزيارة في أيرلندا

آه جزيرة الزمرد! التلال الخضراء المنحدرة والمنحدرات الوعرة والضباب الفضي. يتوق السائحون لزيارتهم - ومن المحتمل أن يكون الأشخاص الذين يعتبرون أيرلندا موطنًا لهم مريض من سماع ذلك. لكن لا يمكنك إنكار أنه عندما يتعلق الأمر بالمناظر الخضراء المورقة ، فإن أيرلندا هي الأفضل. 

الأساطير والسحر

من بين بطاقات الاتصال الشهيرة الأخرى في أيرلندا تقليدها القوي في الأساطير والسحر. من مناطق القوة الخارقة للطبيعة القديمة - حيث يقال إن الحدود بين العوالم هي في أضيق الحدود - إلى الحكايات الشعبية عن الجن والعفاريت الخبيثة ، هذا التاريخ هو م غنية مثل تلك التلال الخضراء التي يستمر الجميع في الذهاب إليها!

الشيء العظيم هو أن هذه الجوانب تسير جنبًا إلى جنب. كلما كانت المناظر الطبيعية أكثر جمالًا وروعة ، زاد احتمال نشوء الأساطير منها. كما اكتشفنا في المقالات السابقة ، مثل الكاهن الغوص العميق ولنا الابتعاد عن عيد القديس باتريك، يمكن ربط الكثير من الأساطير الأيرلندية ، مع القليل من الحفر ، باستخدام المخدر القديم. نعم نحن نتحدث عن الفطر السحري! لا يمكن أن يكون من قبيل المصادفة أن هؤلاء الجنيات ، الشائعين جدًا في أيقونات أيرلندا ، يجلسون دائمًا على عيش الغراب - لدرجة أن اللغة العامية للجنيات والبكسلات (بوكيز) يطابق العامية للفطر السحري - أن الأبطال في القصص يدخلون في "الغيبوبة" ويعودون بعد أيام مليئين بالمعرفة الجديدة ؟! 

أفضل 5 أماكن سحرية للزيارة في أيرلندا

احتفالًا بهذا التاريخ الثلاثي غير السري ، قررنا إدراج أفضل 5 أماكن سحرية لزيارتها في أيرلندا. يمكنك زيارتهم والاستمتاع بالهمسات السحرية في الهواء كما هي. او انت استطاع تحقق منها باستخدام "مُحلي" لجعلها أكثر * سحرية *. نعم! لماذا لا تصنع مثل الكاهن القديم في أيرلندا وتستمتع بأروع مشاهدها تحت تأثير شيء أقوى قليلاً من هواء الريف النقي؟ جرعة منخفضة العش (اعتمادًا على قدرتك على التحمل - يكون المبتدئين منطقيين!) قد يوصلك فقط بهذا العالم الخيالي الأسطوري الذي يسمونه البلد na nÓg. ربما سترى الجني؟ ربما ستتخيل أسطورة من صنعك ...

*تنصل! لا نوصي بأخذ جرعة عالية من الفطر والتجول في منطقة غير مألوفة ، أو القيام بأي شيء لإلحاق الضرر بمواقع التراث أو الجمال الطبيعي. نحن نقترح ببساطة متواضع جرعة من shrooms يمكن أن تجعل مغامرتك في هذه الأماكن أكثر سحرًا ... (راجع مخطط الجرعات الخاص بنا هنا!)

وادي Glenasmole

يقع وادي Glenasmole في جنوب دبلن ، بالقرب من جبال دبلن / ويكلو. تشكلت خلال العصر الجليدي بواسطة نهر جليدي. تقول الأسطورة أن Oisín - أعظم شاعر أيرلندا ومحارب قوي - كان في المملكة السحرية ، البلد na nÓg, لمدة 300 عام. كان قد تبع حبه نيامه ، وهي امرأة خرافية ، هناك. على الرغم من عيشه مع حبه في الشباب الأبدي ، فقد فاته بمرارة منزله في أيرلندا ويتوق للعودة. منحه نيامه الفرصة لرؤية أسرته - بشرط ألا يلمس الأراضي الأيرلندية. لقد أهدته الحصان الأبيض السحري الذي طردته منه في رحلته.

عند عودته إلى وطنه حدث Oisín على 300 رجل يكافحون لرفع صخرة على جانب وادي Glenasmole. انحنى من على حصانه لمساعدتهم ، لأنه كان نبيلًا ورائعًا حقا الرتق قوية. ولكن ، كما فعل ذلك ، سقط من على الحصان ، وانهار على الأرض. عندما رفع الصخرة فوق رأسه للرجال ، كان يبلغ من العمر 300 عام التي كان قد غادرها من منزله. لكن ليس كل شيء مأساوي! قبل وفاته ، روى أويسين العديد من أشعاره وقصصه للقديس باتريك ، واحتفظ بها إلى الأبد. 

لذا ، إذا وصلت إلى وادي Glenasmole ، فتأمل البحيرات والأنهار المتلألئة! ولكن تذكر أيضًا كرم وقوة Oisín - قد ترى حتى حصانه الأبيض!

نوكناريا كيرن 

Knocknarea Cairn هي واحدة من أشهر كيرنز في أيرلندا. ما هو ملف ركام من حجارة أنت تسأل؟ الحجارة هي كومة من الحجارة من صنع الإنسان. لقد تم استخدامها كعلامة لمواقع مهمة ، من عصور ما قبل التاريخ ، وحتى يومنا هذا! يقع Knocknarea Cairn في سليجو على قمة جبل نوكناريا ، مع منحدرات من الحجر الجيري تطل على ساحل المحيط الأطلسي. القلعة نفسها من العصر الحجري الحديث ، ويُقال إنها بنيت على الأقل 3,200 عام قبل الميلاد. يبلغ قطرها 60 مترًا ويعتقد أنها تحتوي على 27,000 طن من الحجر - إنها كذلك أيضا فكر (ببعض) لتمثيل الحلمة.

تقول الأسطورة أن المخيف الملكة ماييف دفنت هنا وهي ترتدي درعها وتواجه أعدائها في ألستر. يُترجم الاسم Maeve كـ "مسكر"فلماذا لا تسكر قليلاً وتتخيل هذه المحاربة الشهيرة بكل مجدها؟ (لا يُسمح بتسلق الحجرة الصغيرة - رحلة بعينيك وليس بيديك ، أيها الناس!)

جسر العملاق

في أيرلندا الشمالية ، توجد أعمدة الصخور البازلتية الشهيرة في Giant's Causeway. هذه الأحجار القديمة السداسية ، يبلغ عددها حوالي 40,000 ، ويبلغ عمرها حوالي 60,000 عام! بالإضافة إلى الجمال الطبيعي المذهل للموقع ، فإن الأسطورة التي تصاحبها هي التي تجعل من جسر العملاق مشهورًا جدًا. تقول القصة أن العملاق الاسكتلندي بيناندونر هدد أيرلندا عبر البحر. قام العملاق الأيرلندي فين ماكول ، الغاضب ، بتمزيق الصخور من الساحل ، وقذفها أمامه لإنشاء نقاط انطلاق إلى اسكتلندا.

ومع ذلك ، اكتشف عند وصوله أن بيناندونر كان أكبر بكثير وأكثر رعبا منه. لقد هرب ، وطارد بيناندونر - مرعوبًا ، وهرع إلى زوجته أونا. بسرعة التفكير ، تنكرت فين كطفل رضيع. عندما وصل بيناندونر ورأى هذا الرضيع الضخم ، شعر قلبه بالبرد عند التفكير في حجم والده! لم يخاطر العملاق الاسكتلندي بأي فرصة ، وهرع إلى المنزل ، وشد الطريق الذي ابتكره فين ، حتى لا يتمكن من متابعته. وهذه هي الطريقة التي تم بها صنع معلم الجذب السياحي العالمي الشهير!….؟ تحقق من ذلك! يمكن أن تجعلك الجرعة الصحيحة من الفطر تقريبًا ترى العملاق الاسكتلندي يتسابق في طريق عودته إلى بر الأمان!

بن بولبن

بن بولبن هو تكوين صخري جليدي ضخم يقع في جبال دارتي. وضع العديد من الأساطير السلتية ، ويقال أن هذا المشهد المهيب هو المكان الذي يوجد فيه فيانا، فرقة من محاربي القرن الثالث المشهورين ، قيل إنهم يسكنون. تبنى الشاعر ويليام بتلر ييتس مقاطعة سليجو كمنزل روحي له ، مفتونًا ببن بولبين ، مدعيًا أن باب "أرض الفيرلاند" يقع هناك. لماذا لا تحاول العثور على القوم السحري الذي قال للتسكع هناك؟ بعد كل شيء ، كما قال ييت عن هذا الباب السري ؛ "... في منتصف الليل يتأرجح ، وتندفع القوات غير الأرضية" - يبدو مكانًا جيدًا مثل أي مكان لبدء مطاردة الجنيات!

نيوجرانج

نيوجرانج هي جوهرة التاج السحري القديم لأيرلندا. القبر على شكل قبة والذي يقع في وادي بوين أقدم حتى من ستونهنج وهرم الجيزة الأكبر! يعتبر Newgrange معبدًا ذا أهمية روحية وفلكية كبيرة بسبب عرض الضوء السحري من العصر الحجري الحديث. عند دخولك إلى القبر ، تتبع ممرًا بطول 62 قدمًا حتى تصل إلى غرفة على شكل صليب. هذا في حد ذاته جميل ، ولكن إذا قمت بزيارتك مع الانقلاب الشتوي (21 أو 22 ديسمبر) ستتمتع بمشهد شعاع من الضوء الذهبي يضيء الفضاء الجوفي بأكمله.

فتحة ، فوق المدخل مباشرة ، تسمح بدخول شعاع ضوء الشتاء هذا مرة واحدة في السنة. يمثل هذا الضوء دورة الحياة وإعادة الولادة. بقاء اللون الأسود الداكن في الداخل لبقية العام - الإنجاز الفلكي والمعماري الخالص لنيوجرانج يجعله مرشحًا كلاسيكيًا لهذا السؤال القديم: هل قام الفضائيون ببنائه ؟!

إذا لم تتمكن من حضور هذا المشهد الاحتفالي القديم ، فلا يزال هناك الكثير لتستمتع به في Newgrange. تم نحت الحلزون الثلاثي السلتي الشهير في صخور ضخمة عند مدخله. نعم ، هذا صحيح ، تلك اللوالب التي تبدو أوه ، مشابه إلى الأنماط الكسورية التي تحصل عليها عندما تغمض عينيك في رحلة كمأة سحرية جيدة بشكل خاص. إن العصر العظيم للموقع ، فضلاً عن روحانيته الملموسة ، يجعله حقًا مكانًا لمحبي سحر.

نأمل أن تكون هذه القائمة قد ألهمتك للمغامرة في أيرلندا (عندما يكون ذلك ممكنا!) في الوقت الحالي ، إذا كنت لا تستطيع السفر ، فلماذا لا تجد أقرب مساحة خضراء لك ، واستمتع ببعضها الكمأ أو shrooms ، وتجربة بعض السحر المحلي؟

هل زرت أيًا من هذه النقاط الساخنة الأسطورية؟ هل فاتنا أي شيء؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

حصة في الفيسبوك
حصة على التغريد

Top 5 Magical Places To Visit In Ireland

Ah the Emerald Isle! The rolling green hills, rugged cliffs and silvery mists. Tourists long to visit — the people who call Ireland home are probably sick of hearing about it. But you can’t deny that when it comes to lush green scenery, Ireland is up there with the best. 

Mythology and Magic

Another of Ireland’s famous calling-cards is its strong tradition of mythology and magic. From areas of ancient supernatural power — where the boundaries between worlds are said to be at their thinnest — to folk tales of cheeky leprechauns and imps, this history is just as rich as those verdant hills everyone keeps going on about!

The great thing is, these aspects go hand in hand. The more beautiful and majestic a landscape is, the more likely that legends sprang from it. As we’ve explored in previous articles, such as our Druid deep-dive and our St Patrick’s Day shakedown, much of Ireland’s mythologies, with a little digging, can be linked to ancient psychedelic use. Yes we’re talking magic mushrooms! It can’t be a coincidence that these fairy-folk, so common in the iconography of Ireland are always sat on mushrooms — that the slang for fairies and pixies (pookies) matches the slang for magic mushrooms — that heroes in stories go into ‘trances’ and return days later filled with new knowledge?! 

Top 5 Magical Places To Visit In Ireland

In celebration of this not-so-secretly trippy history, we’ve decided to list our top 5 magical places to visit in Ireland. You can visit them and feel the whisperings of magic in the air as is. Or you could check them out with a ‘sweetener’ to make them even more *magical*. Yes! Why not make like the ancient druids of Ireland and take in its finest sights while under the influence of something a bit stronger than that fresh countryside air? A low-ish dose (depending on your tolerance — beginners be sensible!) might just connect you with that mythic fairy world they call Tír na nÓg. Perhaps you’ll see a leprechaun? Perhaps you’ll envision a myth of your own making…

*Disclaimer! We do not recommend taking a high dose of shrooms and wandering around in an unfamiliar area, or doing anything to damage sites of heritage or natural beauty. We are simply suggesting a modest dose of shrooms could make your adventure to these places that bit more magical… (check out our dosage chart here!)

The Glenasmole Valley

The Glenasmole Valley lies in South Dublin, close to the Dublin/ Wicklow mountains. It was formed during the ice-age by a glacier. Legend has it that Oisín — the greatest poet of Ireland and a powerful warrior — had been in the magical kingdom, Tír na nÓg, for 300 years. He had followed his love Niamh, a fairy woman, there. Despite living with his love in eternal youth, he bitterly missed his home of Ireland and longed to return. Niamh granted him the chance to see his family — on the condition that he must not touch Irish soil. She gifted him the magic white horse on which she had spirited him away for his journey.

On returning to his homeland Oisín happened upon 300 men struggling to lift a boulder by the side of the Glenasmole Valley. He leant down from his horse to help them, for he was both noble and really darn strong. But, as he did so he fell from the horse, crashing down to the earth. When he lifted the boulder above his head for the men, he aged the 300 years that he had been gone from his home. It’s not all tragic though! Before he died Oisín recounted his many poems and stories to St Patrick, preserving them for ever more. 

So if you make it to the Glenasmole Valley, admire the sparkling lakes and rivers! But also remember the generosity and strength of Oisín — you may even see his white horse!

Knocknarea Cairn 

The Knocknarea Cairn is one of the most famous cairns in Ireland. What is a cairn you ask? A cairn is a human-made mound of stones. They have been used as a marker of important sites, from prehistoric times, to this very day! The Knocknarea Cairn is located in Sligo atop the Knocknarea mountain, with limestone cliffs that overlook the Atlantic Coast. The cairn itself is neolithic, said to have been built at least 3,200 years BCE. It is 60m in diameter across and is thought to contain 27,000 tons of stone — it is also thought (by some) to represent a nipple.

The legend goes that the fearsome Queen Maeve is buried here, wearing her armour, and facing down her enemies in Ulster. The name Maeve translates as ‘intoxicating one’, so why not get a little bit ‘intoxicated’ yourself, and imagine this famous warrior in all her glory? (P.S. climbing the cairn is NOT allowed — trip with your eyes not with your hands, people!)

Giant’s Causeway

In Northern Ireland is located the famous basalt rock columns of the Giant’s Causeway. These ancient hexagonal stepping stones, number at around 40,000, and are almost 60,000 years old! As well as the flabbergasting natural beauty of the site, it is the legend that goes alongside it that makes the Giant’s Causeway so famous. The story goes that the Scottish giant Benandonner threatened Ireland from across the sea. Enraged, the Irish giant Finn McCool tore the rocks from the coastline, flinging them before him to create stepping-stones to Scotland.

However, on arrival he discovered Benandonner was far, far bigger and more fearsome than he. He fled, Benandonner gave chase — terrified, he rushed back to his wife Oonagh. Quick-thinking, she disguised Finn as a baby. When Benandonner arrived and saw this huge infant, his heart grew cold at the thought of how big it’s father must be! The Scottish giant took no chances, he rushed home, wrenching up the pathway Finn had created, so he could not follow him. And that’s how the world famous tourist attraction was made!….? Check it out! The right dose of shrooms could almost have you seeing the Scottish giant racing his way back to safety!

Ben Bulben

Ben Bulben is a huge glacial rock formation located in the Darty Mountains. The setting of many a Celtic legends, this imposing landscape is said to be where the Fianna, a band of famous 3rd century warriors, were said to dwell. The poet William Butler Yeats adopted Sligo county as his spiritual home, enamoured by Ben Bulben, and claiming that the door of ‘Faeryland’ was located there. Why not try and find the magical folk said to hang out there? After all, as Yeat’s said of this secret door; “…In the middle of the night it swings open, and the unearthly troop rushes out” — seems as good a place as any to start your fairy hunt!

Newgrange

Newgrange really is the jewel in Ireland’s ancient-magic crown. The dome-shaped tomb that stands in the Boyne Valley is older even than Stonehenge and the Great Pyramid of Giza! Newgrange is considered a temple of great spiritual and astronomical significance due to its magical Neolithic light show. On entering the tomb you follow a 62 foot passage until you reach a cross-shaped chamber. This in itself is beautiful, but if you time your visit with the winter solstice (21st or 22nd of December) you will be treated to the sight of a beam of golden light illuminating the entire subterranean space.

An opening, just above the entrance, lets in this beam of winter light once a year. This light represents the cycle of life and re-birth. Remaining pitch-black inside for the rest of the year — the pure astrological and architectural feat of Newgrange makes it a classic candidate for that age-old question: did aliens build it?!

If you don’t manage to attend this ancient ceremonial spectacle, there is still plenty to admire at Newgrange. The famous Celtic triple-spiral is hewn into huge rocks at its entrance. Yes, thats right, those spirals that look oh-so-similar to the fractal patterns you get when you close your eyes on an especially good magic truffle trip. The great age of the site, as well as its palpable spirituality, makes it truly a place for lovers of magic.

We hope this list has inspired you to get adventurous in Ireland (when possible!) For now, if you can’t travel, why not find your nearest green space, enjoy some truffles or shrooms, and experience some local magic?

Have you visited any of these mythological hotspots? Did we miss any? Let us know in the comments below!

Share on facebook
Share on twitter